الرئيسية / دليل شركات التنظيف / ترتيب المنزل بسهوله وسرعه

ترتيب المنزل بسهوله وسرعه

 ترتيب المنزل بسهوله وسرعه

مثلا بالنسبه للحمام وأنتو بكرامه … شتسوين ؟؟؟؟؟

أخذي علبة اللينور أو اي علبه فاضيه عندك ..وحطي فيها ..( ديتول ..كلوركس ..معقم برائحه زكيه ..ومويه ) ومكنسه صغيره وخليها بالحمام أذا دخلتيه الصباح أشطفيه عالسريع وصبي من الخلطه فالكرسي والاركان والغساله …

وبكذا حمامي دائم صحي ونظيف ((( ومعقم )))

وكمان حطيت بالحمام سلة ملابس مثل اللي بالصوره مغلفه بشكل حلو وكل مانزلت لبس يحتاج غسيل رميتو فيها وبعدين أخذها لحمام الغسيل وأغسلها طبعا حددت يوم الخميس للملابس

المطبـــــــــــــــــــــــخ …

:30: لو تراكم فيه الشغل راح يطلع لك قرون ..ههههههاي

الفـــــــــــــــــرن ..حطي عليه قصدير ..وغيريه وقت الحاجه …ولما يجيك ضيوف يصير ماعليك ألا تشيلي القصدير ..

المجـــــــــلى …حطي فيه مويه وفيري وخليها جاهزه ..وكل ماستخدمتي شي غسليه لو حتى ملعقه ..وربي هالحركه تريح بشكل مو طبيعي …

حطي في علبة الفيري كلوووووووركس وخل أبيض مع بعض وكل ماتستخدميها رجيها …
ترى الخـــــل مثل السحر في أزالة الدهووووون …

الأرضيـــــــــــــــه …سوي نفس خلطة المنظفات حقت الحمام وكل مايطيح ولا ينكب شي شيليه فورا لايطول ..وبكذا ماراح تحتاجي تشطفيها الا مره اسبوعيا ..

الدواليـــــب كذلك ..أول بأول

والغبار خلي الريش تبع التنظيف بمكان واضح واذا جلستي تتفرجي بالتي في نفضي ع الطاير

غـــــرفة الاطفال …

نصيحة لوجه الله علميهم ع الترتيب والتنظيم …مثلا اذا صحوا الصبااااح يطبقوا مفارش أسرتهم والباقي يكملوه بعد العصر اذا صحوا

غرفة النـــــــــــــــــــوم

مستحيل طبعا ماتكوووون نظيفه دايم ومعطره

الصاله وباقي البيت كل مامريتي ولقيتي …شي مو معدل عدليه والارضيات نفس المطبخ أو حتى مره كل اسبوعين ..

هذا بالنسبه للتنظيف

الروائـــــــــح والبخووووووور

أنا من النووووع اللي انســـــى كثير ..أش صلحت ؟؟؟

حطيت بكل ركن بالبيت وأنتو بكرامه فواحه + زيت عطري + ولاعه + شمووووع بشكل حلو ومرتب ..

فصرت كل ما امر أشغلها حتى الفجر وانا قايمه للدووووام والله يابنات لما يصحى زوجي أحسه شوي وياكلني من

فرحتــــــه فالبيت وريحت الفواحات ..

على فكره حتى بركن الحمام وانتو بكرامه حطيت فواحه …

والبخور فحم سريع الاشتعال رهيــــب مااستغني عنه اولعه وبثواني جاهز وأبخر البيت مره يوميا

طريقة ترتيب المنزل

المنزل جنة القاطنين فيه، وكلما كان منظماً ومرتباً كلما ارتاح فيه الجميع، فهو يؤثر بهم، وفي سلوكهم وطبيعتهم، سواء كان ضيقاً أو واسعاً، فمن ذا الذي ترتاح عينه لفوضى عارمة، او لكومة ملابس متكدسة في زاوية الغرفة، أو غسيل قذر ، وقمامة مترامية، وأثاث يعلوه الغبار، وأرضية بحاجة للتنظيف، وأطباق وقدور بحاجة للجلي، من ترتاح عينه لهذا الكابوس في منزل ما؟

بالتأكيد لا أحد يرتاح، وترتيب المنزل مسؤولية تقع على عاتق الزوجة فنراها ترهق نفسها كل خمس دقائق بإعادة الترتيب، حتى يمضي يومها لا تصرف من وقتها لنفسها شيء، فالطبخ والعجن والتنظيف مستمر إلى ما لا نهاية.

الذكاء يكمن في ترتيب الأولويات، بإمكانك ان تنظفي وترتبي بيتك في نص ساعة أو اقل، إن قمتي بوضع جدول ترتيب، مخصص لكل يوم القيام بعمل واحد، كــ :

يوم السبت كي الملابس / الأحد تنظيف وتشذيب أشجار حديقة المنزل / الاثنين التسوق / الثلاثاء العجن … وهكذا .. مع إعطاء نفسك حق الاسترخاء والراحة وممارسة ما تحبينه.

أما ترتيب محتويات المنزل فيحتاج أيضاً لتنظيم يبدأ من:

صالة الضيوف:
قومي بنفض الغبار عن الآرائك، وتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية، ووضع باقة من الورد الطبيعي على الطاولة، وإن لم يوجد فلا بأس بالورود الصناعية، ثم بخري الصالة ببخور ذات رائحة عطرية قوية، وأغلقي الباب، كي لا يدخلها الأطفال فيثيرون الفوضى.

غرف النوم:
تغيير ملاءات السرائر كل يومين يحفظ الفراش من العبث والحشرات، وتغيير الوسائد كل ثلاثة شهور ووضع أغطية قطنية كي تمتص العرق، ثم تغييرها كل يوم واستبدالها بأخرى.

فتح النوافذ لدخول أشعة الشمس وتغيير هواء الغرفة.

تنظيف أرض الغرف بالمكنسة الكهربائية.

الحمامات:
قومي بغسلها بصورة يومية حفاظاً عليها من الروائح الكريهة، ابدئي بتلميع المغسلة بأي مسحوق أو جل تنظيف، وافركي الكراسي والبانيوهات وتأكدي من خلوها من تكتلات الفطريات التي تتكون مع الرطوبة، وأزيلي القمامة من سلات المهملات يوميًاً، واحرصي على توافر الصابون والمناشف النظيفة.

المطبخ:
لا تكدسي الأطباق القذرة و الأواني و القدور واغسليها أولاً بأول.

افصلي بين الكؤوس والملاعق و الأطباق و الأواني، واجعلي لكل منها اسفنجة غسيل مخصصة.

استخدمي جل التنظيف بالليمون فهو يحافظ على نعومة يديكِ واستخدمي القفازات أثناء الغسيل.

الحديقة:
اعتني بالتربة وتقليبها مرة في الأسبوع وازرعي الزهور وشذبي الأشجار واتركي مسافة للجلوس فيها بحيث تضعي طاولة وكراسي مخصصة.

إن كان لديكِ أطفال اجعليهم يعتادوا على مساعدتك في إدارة المنزل وترتيبه بطريقة رائعة، اعرضي عليهم المكافأة وعبارات التشجيع وهكذا تحصلين على فريق مساعد وتنتهين من الترتيب بسرعة، وانصحيهم بإبقاء المنزل مرتب.

لا تقومي بعمل الترتيب دفعة واحدة، بل على أجزاء خصصيها بأوقات محددة ومجدولة، واجعلي بينها فترات راحة، كي لا ترهقي نفسك وتؤثري على صحتك مستقبلاً.

كيفية ترتيب اثاث المنزل

تحلم الكثيرات من النساء ببيت العمر، والذي تضع فيه بصمتها الخاصّة في كلّ شيء، ويكون إنعكاساً جميلاً لها ولعائلتها. تسعى الكثيرات إلى تنظيم بيوتهنّ وتنسيقه بطريقة جميلة وملفتة ومريحة لمن يسكنون فيه. إليك عزيزتري هذه الأفكار والأساسيات التي تساعدك في الحصول على بيت مثالي وجميل ومرتب.

إنّ ترتيب المنزل وأثاثه بطريقة مثالية تجعل منه منزلاً مريحاُ وجميلاُ تحتاج منّا بعض الجهد والإبداع في كثير من الأحيان. تنسيق أثاث المنزل فن يحتاج إلى دراسته قبل أن تبدأي بتطبيق ترتيب الأثاث في غرف المنزل كلّها. ومن بعض أساسيات وقواعد هذا الفن، عليك أوّلا بقياس أحجام الغرف قياساً صحيحاً ودقيقاً، حتّى تستطيعي تحديد حجم الأثاث المناسب في البيت، فلا يكون كبيراً وزائداً عن الحاجة، ولا يكون صغيراً ويترك فراغاً كبيراً. عليك أيضاً قياس الأثاث نفسه ومدى تناسبه مع حجم الغرف والأماكن المراد وضع الأثاث بها، حتّى تكون في مكانها الصحيح.

قبل إختيار الأثاث أيضاً عليك تحديد الغرض من كلّ غرفة موجودة في المنزل، حتّى تستطيع أن تحضر أثاثاً يتناسب مع كلّ أبعاد الغرفة. وبنفس الوقت، لا تكثر من الأثاث الموضوع في الغرفة مهما كان حجمها، مع الأخذ بعين الإعتبار عدد الأشخاص الذين سيستعملون الغرفة، والهدف منها، وحجمها. وعند ترتيب الأثاث نفسه في الغرفة عليك الحرض جيّداً على الإستفادة من الزوايا في الغرفة وعدم إضاعتها بدون فائدة.

كذلك عليك إختيار الألوان المناسبة لطلاء كل غرفة في المنزل، بما يتناسب مع الغرض المرجوّ من الغرفة. كما أنّ الإضاءة في الغرفة تلعب دوراً كبيراً في إظهار جمال الديكور، وإضفاء رونقاً خاصّاً للمنزل، مع إعطاء الضوء المناسب والمريح للعين أيضاً. كذلك فإنّ مكمّلات الأثاث لها قواعدها الخاصّة، فالسجاد مثلاّ وكيفية اختيار ألوانه وأحجامع وتناسبها مع الغرف والغرض لها قواعد خاصّة يجب الإطلاع عليها. كما أنّ اللوحات والقطع الأثريّة التي توضع في غرف الصالونات وغرف الجلوس يجب أن تكون متناسقة مع الأثاث حجماً، ولوناً، وعدداً. وكذلك الأمر بالنسبة للستائر، والتي يفضّل أن تثبت من أعلى الجدار إلى أسفله لأنّها تعطي إنطباعاً بطول الجدار، وتعطي إنطباعاً بالفخامة أكثر أيضاً.

عند ترتيبك لغرفة الجلوس، عليك أن تراعي ترك مسافة مناسبة بين قطع الأثاث، لأنّ ذلك يوحي ويعطينا شعوراُ بأنّ المساحة أكبر. ويجب أن توضع الكنبة الأكبر عند الحائط الأكبر في الغرفة، أّمّا السجادة فتكون صغيرة وتوضع في منتصف الغرفة حتّى تعطي شكلاً جمالياً أكثر. أمّا غرفة النّوم، فيعتبر السرير هو المركز الأساس في الغرفة، والخزانة توضع على الحائط الذي لا يوجد فيه أيّة نوافذ، وتراعي أن تكون ألوان طلاء الغرفة هادئة وتساعد على النوم وإزالة التوتر. وعند ترتيب الأثاث بشكل عام في كلّ الغرف عليك الحرص على السماح للهواء والضوء بالنفاذ إلى الغرفة، مما يضفي إليها جمالاً أكثر، وتكون صحيّة أكثر أيضاً.

شاهد أيضاً

كيفية تنظيف الحوض و بالوعة المطبخ بالليمون

كيفية تنظيف الحوض و بالوعة المطبخ بالليمون تهتم المرأة بنظافة بيتها و يمثل هو شغلها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com