الرئيسية / دليل شركات التنظيف / طريقة تنظيف الحمام

طريقة تنظيف الحمام

طريقة تنظيف الحمام

هل عانيتى كثيراً من قبل و أنت تنظفين دورة المياه ؟ هل تأذيت يديك و أنت تستعملين المواد الكيميائية الضارة فى إزالة البقع الصعبة بحمامك ؟ هل تحملتى نفقات كبيرة فى شراء منظفات باهظة الثمن بدون جدوى ؟ من المعروف أن دورة المياة من أكثر الأماكن التى تستوطن بها العديد من الجراثيم و الطفيليات الضارة التى تؤثر سلباً على صحتك و صحة أولادك ، لذلك يجب أن تضعى عملية تنظيف حمامك على رأس أولوياتك فى التنظيف ، و نحن فى هذه المقالة في السطور القليلة القادمة سوف نحاول تقديم لك بعض الطرق المناسبة و الطبيعية التي تساعدك على تنظيف حمامك بدون أن تضرى بصحتك وتهدرى نقودك .

النصيحة الأولى : تخلصى من بقايا الصابون المترسبة و المتراكمة فى حمامك بمكونات قد تجديها متوفرة بمطبخك بإستمرار ، فيمكنك عمل خلطة من ( ماء + خل أبيض ) و اسكبيها على مكان الصابون أو اصنعى عجينة من ( ماء أو خل + صودا الخبز ) إذا لم تفلح خلطة الخل و الماء ، ثم افركى بقوة المكان المتواجد به الصابون .

النصيحة الثانية : اخلطى (نصف كوب خل + ملعقة كبيرة صودا الخبز ) و اسكبيه فى المرحاض أو الحوض لإزالة أى بقع عالقة به و اتركيه نصف ساعة تقريباً ثم بإستخدام فرشاة التواليت افركيها جيداً ثم اغسليها بالماء .

النصيحة الثالثة : إذا واجهتك بالوعة مسدودة يمكنك أن تتخلصى من هذا الإنسداد بسكب حوالى 3/4 كوب صودا الخبز فى البالوعة ثم اسكبى فوقها نصف كوب منت الخل فوراً و انتظرى نصف ساعة ثم قومي باضافة بعدها ماء مغلى ، و سوف تلاحظين نتيجة مرضية و فعالة ستجدين أن البالوعة قد تخلصت من الإنسداد الموجود بها

النصيحة الرابعة : احرصى دائماً على بقاء التواليت خالياً من الفطريات و الطفيليات الضارة بعد كل إستعمال بأن تضعى ( ماء + خل ) فى بخاخة و ترشى بها المرحاض ، و فى حالة تراكم هذه الكائنات فى مرحاضك لفترة طويلة يمكنك وقتها أن تستخدمى المواد الكيميائية و لكن بحذر شديد حتى لا تتأذى يديك و تصابين بمشكلة فى التنفس .

النصيحة الخامسة : اخلطى مزيجاً من الخل و صودا الخبز و افركى البانيو جيداً به ثم قومي بغسله او شطفه جيدا باستحدام قطعة ليفة أو قطعة قماش و من ثم اشطفيه بالماء العادى .

النصيحة السادسة : قومي باضافة الصابون السائل إلى صودا الخبز و الخل لتنظفى و تعقمى بها أرضية و المرحاض بالكامل ، نظفى الحوائط بكمية من سائل الصابون و الماء بإستخدام لوفة خشنة ثم اشطفيها اول باول بالماء حتى لا يلتصق الصابون بها .

النصيحة السابعة : لكى تقضى على الأوساخ و الطفيليات الموجودة فى الحوض قومى بوضع السدادة و املئيه بالماء الساخن و اتركيه ربع ساعة ثم ازيلى السدادة و اصرفى الماء ، و كررى هذه العملية مرتين أو ثلاثة ثم ادعكى الحوض بعجينة الخل والصودا جيداً و اخيراً اغسليه بقطعة قماش مع الماء الجارى حتى تتخلصى من آثار الفرك و تحصلين على اللمعان و النظافة المطلوبة .

النصيحة الثامنة : عندما تقومين بالانتهاء من تنظيف الحمام بالكامل لا تنسى أن تجففيه جيداً بإستخدام مناديل ورقية أو منشفة من الفايبر حتى لا يتسخ سريعاً و يكون عرضة لانتشار البكتريا والطفيليات .

يجب أن تنتبهى جيداً إلى بعض الأمور و أنتى تنظفين دورة المياة حتى تتجبنى وقوع أى خسائر أو حدوث أى إصابات :

قبل أن تنظفى حمامك قومى بإزالة أى أغراض أو متعلقات موجودة بداخله حتى لا ينكسر أو يعيقك أثناء التنظيف .
إرتدى فى يديك قفازات من البلاستيك حتى لا تعرضين نفسك للعدوى أو وقوع أى منظفات ضارة عليها .
إياكى و أن تضيفى الكلور إلى أى مادة تنظفين بها حتى لو كانت الخل لأنه قد يتفاعل معها و يحدث لكى إختناق .
لا تلجأى إلى إستخدام المواد المحرقة (ماء نار) أو الحمضية إلا فى أسوأ الظروف لأنها تسبب تلف فى أجزاء و أرضيات الحمام .
لا تنسى تنظيف سهلة المهملات الموجودة بحمامك و عقميها جيداً بإستخدام الخل ، و احرصى على نظافة الخزانة الخاصة بالحمام أول بأول و قومى أيضاً بتطهريها جيداً .

طرق تنظيف الحمام

يحتاج الحمّام إلى طُرق وأدوات مُحددة لتنظيفه بسبب أنه مليء بالجراثيم، بالإضافة إلى الحاجة إلى تنظيفهِ بشكلٍ يوميّ ومُستمر، وعلى الشخص اتباع بعض الخطوات من أجل الحصول على حمّام نظيف ومُعقم وخالٍ من الأمراض والأوساخ والروائح غير المرغوب بها. وفي هذا المقال سنذكر طرقاً لتنظيفه.

ADVERTISING

inRead invented by Teads
طريقة تنظيف الحمام
التحضير للتنظيف
ارتداء القفازات قبل البدء: على الشخص ارتداء القفازات الخاصة بالتنظيف قبل البدء حتّى لا تنتقل الجراثيم والأوساخ إليه.
إزالة جميع الأشياء التّي لا علاقةَ لها بالحمّام: فيجب إخراج كُل ما هو زائد عليه مثل الملابس والأكواب والقمامة، ونقل الطاولات الجانبية أو خزانات التخزين المُتحركة أيضاً بحيث يتسنّى للشخص التنظيف تحتها.
صب مادة التبييض أو المُطهر في وعاء المرحاض: ووضع فُرشاة المرحاض داخل المرحاض، مِمّا يُساعد على تطهيرها.
يجب التأكُد من أنَّ النافذة والباب مفتوحان لضمان التهوية المناسبة، وتشغيل المروحة إن وُجدت.
تنظيف الغبار: عندَ تنظيف أي غُرفة يجب البدء من الأعلى ثُمَّ إلى الأسفل، والأمر بالتأكيد ينطبق على الحمّام فيجب استخدام فُرشاة الغُبار لإزالة شباك العنكبوت والغُبار الموجود على جُدران وزوايا الغُرفة؛ ليتم تكنيسها لاحقاً عن الأرض، وفي حال عدم امتلاك الشخص لفُرشاة الغبار بإمكانهِ استخدام المكنسة. في حال كانت جُدران الحمّام مُغطاةً بورق الجدران من الأفضل استخدام فوطة أو ورق تواليت مُبلل لتنظيفها من الغبار.
وضع مسحوق التنظيف على الأماكن المُتّسخة: إذا كان الحوض والمصرف أو المكان حول صنبور المياه مُتسخاً بالجير، فيُنصح بترطيبها ورشها بمسحوق التنظيف (يكون غالباً على شكل بودرة للفرك)، وتركها لمُدّة 15 دقيقة تقريباً حتّى يكون تنظيفها أسهل، وفي هذهِ الأثناء بإمكان الشخص القيام بأمور أُخرى.

خطوات التنظيف
تنظيف الجدران، والنوافذ والسطح: إذا كانَ هُنالِكَ عفنٌ على السطح أو الجُدران من الأفضل البدء بتنظيفه عن طريق رشّه بمُنظفٍ خاص وتركه لبضع دقائق، وبعدها تنظيفه جيّداً باستخدام فوطة نظيفة، وفي حال كانت الجُدران من البلاط من الأفضل تنظيفها باستخدام إسفنجة عن طريق فركها جيّداً.
تنظيف الدُش: عن طريق رشّه بمسحوقٍ مُلمع أو مُطهر، وتركه عدّة دقائق، ثُمَّ فركه بالإسفنجة ورشّهِ بالماء لضمان زوال الأوساخ.
تنظيف الحوض والمنطقة المُحيطة به: ويتم تنظيفه عن طريق فركه بكميّة قليلة من رغوة التنظيف، وشطفهِ بالماء وإعادة الكرّة إن لزم الأمر.
تنظيف المرآة: يجب تنظيف المرآة باستخدام بخّاخ مُلمّع وفوطة نظيفة للتخلُّص من أي بُقع أو أوساخ، وللحصول على اللمعان المطلوب.
تنظيف المرحاض من الداخل والخارج: ويتم تنظيفه عن طريق رشّه ببخّاخٍ مُطهر ومسحه باستخدام الفوطة أو ورق التواليت، ومن الداخل يتم تنظيفه باستخدام الفرشاة.
تنظيف وتجفيف الأرضية: ويتم تنظيفها عن طريق رشها بالماء، ثُمَّ إزالة الماء وتجفيفه باستخدام الممسحة.
بعدَ الانتهاء بإمكان الشخص رش الحمّام بمُعطرٍ للجو لجعل الرائحة جميلة، وللتخلُّص من أي رائحة غير مرغوب بها، وبعدها إرجاع الأشياء التّي تمَّ إخراجها كالقمامة.

شاهد أيضاً

أسرع طريقة سهلة لتنظيف السجاد

أسرع طريقة سهلة لتنظيف السجاد يعتبر السجاد من القطع الثمينة الهامة في المنزل , فهي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com