الرئيسية / دليل شركات مكافحة الحشرات / كيفية التخلص من خنفساء السجاد

كيفية التخلص من خنفساء السجاد

كيفية التخلص من خنفساء السجاد

خنفساء السجاد تعتبر اخطر آفة يمكن ان تتسبب في التلف للسجاد في منزلك او الملابس و الاقمشة بشكل عام , للتخلص منها فانكي تحتاجين الى بعض الوقت و المكافحة بشكل مستمر و تستطيعين القيام بعملية المكافحة بنفسك دون الحاجة الى اللجوء الى المختصين في عمليات الابادة للآفات و الحشرات .

كيف تتخلصين من خنفساء السجاج بنفسك ؟
1- تحديد المشكلة : – يجب ان يتم التأكد من وجود خنفساء السجاد ام لا و يمكن ذلك عن طريق ملاحظة بعض العلامات و التي تتمثل في وجود الكريات البرازية و رمي الجلد او رؤية الخنفساء سواء في شكل يرقانة او بالغة و يبدو شكل حنفساء السجاد البالغة في الغالب بيضاوي و هى اكبر بالقليل عن رأس الدبوس و هى ذات الوان متنوعة و لكن اغلبها يتميز بالنمط الاسود و الرمادي و البني على قشرتها كما ان بعضها يتميز باللون الاصفر او الابيض , تنتقل خنفساء السجاد بشكل بطئ و بمجرد لمسها تتدحرج , اما اليرقة فتتميز بوجود اطواق من اللون البني حول الجسم والشعيرات الطويلة التي تمتد من احدى الحافتين او من الاثنان .
2- تحديد المصدر : – قومي بالبحث عن مصدر الخنافس و تعتبر الكريات البرازية او الجلد الملقاة واحد من المؤشرات التي تساعدك على ذلك اي في تحديد المصدر الذي تاتي منه الخنافس و عادة فان هذا النوع من الخنافس ينجذب الى السجاد و الاقمشة و خاصة اذا كان السجاد في اماكن ضيقة و كذلك تجدها في الاثاث المنجد و الادوات المصنوعة من الفراء او الريش كذلك تنجذب الى اماكن تخزين الطعام و الازهار و فرش الطلاء , لذا فدائمًا قومي بفحص الاماكن المظلمة و الهادئة كمجاري الهواء و الواح و قواعد العليات .

فيما يخص الاماكن المغلقة او داخل المنزل .
1- التنظيف : – قومي بعمليات تنظيف دقيقة لكل الاجزاء المفروشة بالسجاد في المنزل مع التركيز على المكان الذي يمثل مصدر الخنافس الرئيسي و لكن مع الاهتمام بتنظيف باقي اركان المنزل و الاثاث المنجد و الاماكن المفروشة بالاقمشة القابلة للغسل , تتم عملية التنظيف بالمكنسة الكهربائية مرة يوميًا على الاقل لمدة تصل الى الاسبوع و لكن يفضل في الايام الاولى من الاسبوع ان يتم التنظيف عدة مرات في اليوم الواحد و يعود ذلك الى مدى انتشار الخنافس .
2- الملابس المصابة : – في حال وجود ملابس مصابة بالخنافس تخلصي منها و بخاصة تلك الملابس التي تآكلت بسبب الخنافس فالاحتفاظ بها يزيد من انتشار الخنافس .
3- الغسيل : – قومي بغسل كل اقمشتك او ملابسك و بخاصة تلك التي يتم تخزينها او وضعها في خزائن محكمة الغلق على ان يتم الغسل بالماء الساخن و الصابون او مسحوق الغسيل مع مراعاة نوع القماش الذي يتم غسله , في حال كان الانتشار للخنافس كبير قد تحتاجين الى تنظيف السجاد و الاثاث المنجد بالبخار .
4- المبيد الحشري : – قومي برش رذاذ او بودرة مخصصة لمكافحة خنافس السجاد و يتم الاستخدام بناء على الارشادات الخاصة بنوع المبيد , كما يفضل اضافة منظم نمو الحشرات للمبيدات العادية لتساعد في التحكم في نسب الخنافس فتمنعها من التكاثر , تعتبر المبيدات التي تحتوي على مواد الكلوربيريفوس والبنديوكارب والآليثرين هي الأكثر فعالية في مواجهة خنافس السجاد , راعي دائمًا التخفيف من الاتربة في الاماكن المصابة باستخدام حمض البوريك حيث يعتبر غير سام للبشر و انما ذو تأثير عكسي على الحشرات كما يراعى عدم استخدامه على الاسطح الداكنة اذا يمكن ان يعمل على تبيضها .
5- قومي بنصب الفخاخ حيث تضعي مصايد الصمغ الهرمونية حول الشقوق و الفجوات واي مناطق مشابهة يمكن ان تكون مصدر لانتشار الحشرات

في حال الاماكن الخارجية .
1- العازل : – كما تقومي بعلاج للاماكن في الداخل فاذا اشتبهتي في ان الهجوم يأتي من من مكان متصل بالمنزل قومي برش علاج عازل حول المكان عن طريق رش مبيد حشري سائل حول منطقة التربة التي تحيط بجوار المنزل و هى حول الجزء السفلي من الاساس على ان يمتد هذا الحاجز الى من 60 الى 90 سم خارجًا من قاعدة المنزل .مع الاهتمام بشكل زائد بنقاط الدخول المحتملة مثل الابواب و المنافذ و انابيب المرافق .
2- الاعشاش : – في حال وجود اي اعشاش للطيور او النحل حول المنزل قومي بازالتها فهذه الاماكن مئوى للخنافس لوضع البيض مع مراعاة اتخاذ احتياطات الحذر اثناء القيام بعملية الإزالة حتى لا تتعرضي للخطر .

كيفية التخلص من خنفساء السجاد

تبقى خنفساء السجاد الآفة الأخطر التي يمكنها أن تسبب تلفًا شديدًا لسجادتك وملابسك وأي أقمشة أخرى. وقد يستغرق الأمر بعض الوقت للتخلص منها مع مداومة مكافحتها، مع العلم أنه عادة يمكن القيام بذلك بدون الحاجة لمتخصصي إبادة احترافيين. تعرف معنا هنا على ما تحتاج إليه لتخلص بيتك من تلك الآفات.

جزء
1
تحديد المشكلة
تأكد مما إذا كان لديك خنافس سجاد. تعرف على الأدلة الشائعة التي تشير إلى احتمالية وجود خنافس سجاد وكيف تبدو تلك الخنافس.
الكريات البرازية وإلقاء الجلد هي علامات شائعة لوجود غزو حشري. كما إنه من المتوقع رؤية خنفساء سجاد على أي من الهيئتين بالغة أو يرقانة.
تبدو أغلب خنافس السجاد البالغة بيضاوية الشكل وأكبر بقليل فقط من رأس الدبوس. ورغم تنوع ألوانهن، إلَّا أن أغلبهن يتميزن بالنمط الأسود والرمادي أو الأسود والبني على القشرة. بالإضافة إلى أن هناك بعض الأصناف تتميز باللون الأصفر أو الأبيض.
تنتقل خنافس السجاد ببطئ وتدحرج عند لمسها.
تتميز يرقانة خنفساء السجاد عادةً بأطواق بنية حول جسمها، مع شعيرات طويلة ممتدة من إحدى الحافتين أو كلتاهما.
ابحث عن المصدر. التركيز الشديد على خنافس السجاد أوالجلود الملقاة أو الكريات البرازية مؤشر جيد لرصد موقع معين كمصدر رئيسي للغزو الحشري.
تنجذب خنافس السجاد للأقمشة. ستجدهن في السجاد، خاصةً إذا كان السجاد في حجرة ضيقة أو أي مكان مظلم آخر، كما أنها تنجذب للملابس والأثاث المنجد والأدوات المصنوعة من الفراء أو الريش.
من المواد التي تجذب خنافس السجاد إليها غير النسيج خزائن الطعام وطعام الكلاب والأزهار النضرة وفرش الطلاء.
تحقق من الأماكن المظلمة والهادئة مثل مجاري الهواء وألواح القاعدة والعليات.
جزء
2
علاج الأماكن المغلقة
نظف السجاد بمكنسة كهربائية. .[١] نظف بعناية تامة كافة المناطق المفروشة بسجاد في منزلك. ركز على المصدر الرئيسي للغزو، لكن نظف المنزل بأكمله لضمان التخلص من جميع الخنافس.
أيضًا، نظف أي أثاث منجد أو المناطق المفروشة بالأقمشة التي لا يمكن غسلها في غسالة آلية.
طالما يتعرض منزلك لغزو خنافس السجاد، عليك تنظيف منزلك بالمكنسة الكهربائية مرة واحدة على الأقل يوميًا لمدة أسبوع أو أكثر. ربما يلزمك حتى التنظيف عدة مرات كل يوم في الأيام القليلة الأولى، حسب مدى سوء الغزو.
تخلص من الملابس المصابة بالغزو. إذا تآكلت أحد الملابس بالفعل بسبب الغزو، فمن الأفضل التخلص منها ببساطة.
قد يعرضك الاحتفاظ بالملابس المصابة إلى زيادة خطورة عدم القدرة على وقف الغزو. حتى إذا لم ترى أي خنافس سجاد على الملابس، فلا يزال هناك مخاطرة في وجودها في داخلها.
اغسل أقمشتك. اغسل كافة الملابس التي لا توضع في خزانات محكمة الغلق بماء ساخن وصابون. يجب غسل الأقمشة الكتانية والمناشف والأقمشة الأخرى في غسالة آلية باستخدام ماء ساخن وصابون.
بالنسبة للغزو السيئ، فربما يلزمك تنظيف السجادة والأثاث المنجد بالبخار. [٢] يمكن لخنافس السجاد أن تكون قادرة للغاية على التكيف والتأقلم. الماء الساخن أكثر فاعلية في مكافحة الخنافس عن الماء البارد، كما ينصح باستخدام مسحوق غسيل إذ إن الصابون يساعد على قتل مثل تلك الآفات.
4
استخدم مبيدًا حشريًا. استخدم رذاذًا أو رش بودرة يوصف خصيصًا للاستخدام ضد خنافس السجاد واتبع الإرشادات على ملصق المبيد في كيفية استخدامه على سجادتك.
بشكل عام، تعتبر المبيدات الحشرية للسجاد التي تحتوي على مواد الكلوربيريفوس والبنديوكارب والآليثرين هي الأكثر فعالية في مواجهة خنافس السجاد.
علاوة على علاجات السجاد الواسعة، فإنه يمكن استخدام العلاجات الموضعية أيضًا في الشقوق والفجوات حيث قد تختبئ خنافس السجاد.
أضف منظم نمو الحشرات لمبيد الحشرات العادية في أثناء الاستخدام. تستخدم المبيدات الحشرية المنظمة لنمو الحشرات للتحكم في نسل الخنافس، مانعةً إياها من التكاثر. [٣] حاول تنفيض الأتربة عن المناطق المصابة بالغزو باستخدام حمض البوريك ككحل غير سام للبشر. فهو تقريبًا قاتل لأي حشرة تتصل به، مع العلم أن لديه تأثير تبييض، لذا يجب عدم استخدامه على المواد الداكنة.
خذ الاحتياطات اللازمة عند استخدام المبيد. ارتدي قفازات وملابس نظيفة واترك المنطقة لفترة من الوقت حتى يختفي تأثير المبيد الحشري عبر الهواء. اغسل يديك بعد الرش.
انصب أفخاخًا. ضع مصيدة صمغ هيرموني حول الشقوق والفجوات والمناطق الأخرى التي تشتبه في خروج الغزو منها.
تقتل مصائد الصمغ الحشرات كما أنها تعطيك فكرة واضحة عن حجم المشكلة الحالية.
جزء
3
العلاج الخارجي
استخدم علاج الحاجز حول المحيط. ينبغي رش مبيد حشري سائل على طول منطقة التربة بجوار المنزل حول الجزء السفلي من الأساس.
العلاج الخارجي مهم بالأخص إذا اشتبهت في أن الغزو ناشئ من منفذ متصل بخارج المنزل.
لنتائج أفضل، ينبغي أن يمتد الحاجز مسافة 2 إلى 3 قدم (60 إلى 90 سم) من ارتفاع المنزل و2 إلى 3 قدم (60 إلى 90 سم) خروجًا من قاعدة المنزل.
عالج نقاط الدخول المحتملة بالإضافة لإطارات الأبواب والمنافذ وأنابيب المرافق، التي تعتبر جميعها نقاط دخول محتملة لخنافس السجاد.
أزل الأعشاش. أزل أي أعشاش طيور أو نحل حول منزلك أو فنائك.
تضع خنافس السجاد غالبًا بيضها في أعشاش، لذا وجود مثل تلك الأعشاش حول منزلك يزيد من مخاطر الغزو.
دمر أي أعشاش أو انقلها لمنطقة أخرى بعيدة عن منزلك. ولكن في حالة احتفظت بها في فنائك، فتأكد من وجودها في أبعد مكان عن منزلك من ناحية الفناء.
توخى الحذر عند إزالة الأعشاش لتجنب مهاجمة الطيور أو النحل لك.
جزء
4
المتابعة
احم الأدوات سريعة التأثر. خزن الملابس غير الموسمية والملابس المكوية بالنشا في صناديق أو أكياس بلاستيكية. افتح باب خزانتك والأدراج لبضعة دقائق كل يوم لتعرض الملابس لضوء الشمس.
من غير المرجح أن تستطيع خنافس السجاد الخروج عبر البلاستيك كما أنها تتشتت عند التعرض لضوء الشمس.
يمكنك أيضًا الاحتفاظ برقائق الأرز والنفتالين في مناطق التخزين لردع الخنافس من التنقل والتواجد في المكان.
سوف يساعدك أيضًا التنظيف المنتظم للسجاد على منع الغزو من الحدوث مرة أخرى. وأيضًا، سوف يساعد تقليل وجود الحيوانات الأليفة والحيوانات الفرائية ذات الشعر الكثيف كثيرًا على تقليل تكاثر خنافس السجاد مستقبلًا.
اترك الأبواب والنوافذ مغلقة. يجب أن تبقى أي نوافذ أو أبواب لا تحتوي على ستائر شبك مغلقة قدر الإمكان. إذ سوف يسهل ترك تلك المداخل مفتوحة على خنافس السجاد والحشرات الأخرى إيجاد طريقهم داخل منزلك.
أصلح أي فتحات في شبك النوافذ. بما أن خنافس السجاد صغيرة للغاية، فإن أصغر فتحة قد تعطيها مجالًا كافيًا للدخول.
تحقق من الزهور قبل جلبها إلى الداخل. غالبًا ما تتواجد خنافس السجاد على الأزهار والنباتات. تحقق من الأوراق وبتلات أي زهرة نضرة مقطوفة حديثًا لتجنب أي متنقل غير مرغوب فيه قبل إحضار الزهرة إلى داخل المنزل.
أفكار مفيدة
استعن بأخصائيين احترافيين، إذا كان ذلك ضروريًا أو مطلوبًا. فعمال الإبادة الاحترافيين مدربين على استخدام مواد كيميائية أكثر قوة وفعالية وقادرة على القضاء على الغزو الضخم.
الأشياء التي ستحتاج لها
مكنسة تنظيف
غسالة آلية
منظفات غسيل
منظف بخار
مبيدات حشرية
صناديق أو أكياس بلاستيكية
رقائق أرز أو مبيدات العثة (النفتالين)

شاهد أيضاً

كيف تتخلص من الفئران

كيف تتخلص من الفئران الفئران من أكثر الكائنات إزعاجاً على الإطلاق، وجودها في المنزل يبث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!

Powered by themekiller.com anime4online.com animextoon.com apk4phone.com tengag.com moviekillers.com